فوائد البطيخ الأحمر لتخسيس الجسم

فوائد البطيخ الأحمر لتخسيس الجسم

البطيخ الاحمر والتخسيس

فوائد البطيخ تتكون ثمار البطيخ الاحمر من قشور خارجيه ذات لون اخضر وردي مائل للحمرة وتحتوي على بذور سوداء من الداخل وهي من انواع النباتات القرعيه مثل الكوسا والكرع وتزرع في معظم ارجاء العالم الا ان اول من زرعها كان سكان جنوب القاره الافريقيه وتميز البطيخ الاحمر باحتوائه على الكثير من الفوائد الصحيه الا ان اهمها احتوائه على العديد من العناصر المضاده للاكسده كماده الليكوبين الذي تقوم الاصابه بعد الامراض مثل السرطان وتسرب الشرايين والتهاب المفاصل.

وفقا للخبراء في النباتات والزراعه يوجد هناك 126 نوعا معروفا من البطيخ الاحمر ينتشر في ارجاء العالم وتختلف هذه الانواع من حيث الحجم واللون والطعم ولون البذور بداخلها.

فوائد البطيخ الاحمر للتخسيس

  • التخلص من الشحوم والدهون

يساعد البطيخ الاحمر على التخلص من الشحوم والدهون المتراكمه وغير المرغوب فيها في الجسم فهو يحتوي على كميات وفيره من البوتاسيوم بالاضافه الى فيتامين ج والكاروتين وبعض الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد الذين يمتصون الطاقه بشكل سريع مما يساهم فقدان الوزن بسرعه كما ان البطيخ الاحمر خالي من الدهون والكوليسترول فلا يزيد الوزن ابدا.

  • الخلو من السعرات الحراريه

يكاد يخلو البطيخه الاحمر من السعرات الحراريه حيث يوجد في كل 100 جرام من البطيخ الاحمر ما يقارب 30 سعره حراريه فقط و 92% منه عباره عن ماء.

  • الاحتواء على الالياف والبروتين

يعطي البطيخ شعورا بالشبع عند تناوله لاحتوائه على الالياف والبروتين حيث يكبر حجمه بعد تناوله داخل المعده.

كيفيه تناول البطيخ الاحمر للتخسيس

يجب اتباع نظام غذائي معين يتكون من مرحلتين تستمران لمده 10 ايام واعاده الكره مره اخرى من جديد من اجل انقاص الوزن وذلك من خلال اتباع رجيم البطيخ الاحمر حيث يتناول البطيخ والماء فقط خلال الايام الثلاثه الاولى من الرجيم ثم تناول البطيخ مع غيره من الاطعمه خلال الايام السبعه الاخرى الا انه لا يفضل ان يتبع المصابون بمرضى السكري هذا النظام لانه يؤدي الى حدوث هبوط حاد في نسبه السكر في الدم فيفضل ان يتبعوا المرحله الثانيه فقط كما يجب ان يستشيروا الطبيب قبل اتباعه.

أضرار البطيخ الاحمر

  • قد يسبب تناول البطيخه الاحمر احيانا الحساسيه بسبب احتوائه على الانزيمات المسببه لها وهي تشبه الحساسيه التي تسببها تناول الجزر والخيار.
  • يؤدي احيانا الافراد بتناول البطيخه الاحمر الى تغير لون الجلد الى اللون البرتقالي واضطرابات في جهاز المناعه.
  • لا يجب تناول ادويه الضغط او ادويه الضغط الجنسي مع البطيخ الاحمر حيث يؤدي الى انخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مما قد يسبب بعض المشاكل الصحيه.
  • يفضل توخي الحذر عند تناول البطيخ الاحمر خلال الحمل وعدم الافراط في تناول حتى لا يؤدي الى اضرار جانبيه تؤثر على صحه الجنين.