الحواوشي البلدي طريقة تحضيرة

الحواوشي البلدي طريقة تحضيرة

الحواوشي البلدي طريقة تحضيرة

الحواوشي البلدي تعتبر اكله الحواوشي البلدي من الاكلات التي يسهل تحضيرها خلال وقت قصير حيث يمكن للام الاعتماد عليها لتحضير الغداء لاطفالها وافراد عائلتها في الاوقات التي تكون فيها منشغله او مضطره للخروج من المنزل وتركها مغطاه في الفرن في المحافظه عليها ساخنه وتناول افراد العائله لها حال عودتهم الى المنزل.

  • المكونات
  1. نصف كيلو لحمه مفرومه.
  2. سته ارغفه من الخبز البلدي بشرط ان يسهل فتحها من اجل الحشو.
  3. حبتا بصل.
  4. حبتا بندوره.
  5. حبتا فلفل ملون.
  6. نصف معلقه كمون.
  7. معلقه خل.
  8. نصف معلقه كزبره.
  9. نصف معلقه بهار باللحمه.
  10. رشه زنجبيل.
  11. رشه ملح.
  12. رشه فلفل اسود.
  13. شطه حسب الرغبه.
  14. معلقتين سمنه.
  • طريقه التحضير
  1. تقشر حبتا البصل وتبرشا حتي تتحولان الى معجون ناعم يسمى يوضع برش البصل والناتج في منخل دقيق الفتحات مع الضغط عليه لحين اخراج العصاره منه مع التخلص من العصاره والاحتفاظ  بالبرش المعصور لحين الاستعمال.
  2. تغسل حبتا البندوره تقطعان الى اجزاء صغيره جدا ثم تترك اجزاء البندوره في المنخل لحين تتصفي من العصاره.
  3. تغسل حبتا الفلفل الملون وتنزع البذور منها ثم تقطع عليها اجزاء صغيره مقاربه لحجم اجزاء البندوره الناتجه من الخطوه السابقه.
  4. يوضع كيلو ونصف اللحمه المفرومه في وعاء عميق ويضاف اليه برش البصل المعصور ثم يعجنان معا لحين اختلاط البصل بجميع اجزاء اللحمه المفرومه.
  5. تضاف كل من اجزاء البندوره الصغيره واجزاء الفلفل الملون الى اللحمه المفرومه مع الاستمرار في العجن الى حين اختلاطهما مع كافه المكونات.
  6. تضاف معلقه الخل الى عجينه البندوره وتعجن معه جيدا حتى تختلط به حيث يساعد الخل في جعل العجينه طريه وهشه ويمنع جفافها عند شيهاا في الفرن.
  7. تنثر معلقه بهار اللحمه فوق العجين مع الاستمرار في العجن ثم ينثر فوقها نصف معلقه الكمون مع متابعه العجن.
  8. يضاف كل من نصف معلقه الكزبره ورشه الملح ورشه الفلفل الاسود ورشه الزنجبيل فوق عجينه اللحمه مع الحرص على عجن اللحمه جيدا حتى امتزاج البهارات السابقه في جميع اجزائها.
  9. تضاف الشطه الى عجينه اللحمه حسب الرغبه يمكن هنا فصل عجينه اللحمه في وعاءين مختلفين بحيث تضاف الشطه الى قسم منها بينما يبقى القسم الاخر بلا شطه وذلك لتمكن الاطفال من تناولها.
  10. يسخن الفرن على درجه حراره 180 درجه مئويه.
  11. يوضع الخبز في الفرن وتترك حتى يسخن قليلا دون ان يحمر وذلك لتسهيل فتحه دون ان يمزع او يفتفت.
  12. تفتح ارغفه الخبز البلدي من احد اطرافها ثم تحشى بكميه مناسبه من اللحم المفرومه ويراعي فرد اللحمه المفرومه في جميع اجزاء رغيف الخبز بنفس السمك.
  13. تترك معلقتا السمنه في قدر صغير على حراره منخفضه حتى تذوب ثم يدهن الجزء العلوي لارغفه الخبز البلدي بطبقه خفيفه من السمنه.
  14. تصف ارغفه الخبز البلدي في صينيه الفرن وتترك في الفرن الا ان تحمر وتنضج اللحمه التي بداخلها.
  15. تقدم ساخنه مع الشاي او السلطه.