فوائد التفاح الأخضر الصحية تعرف عليها الآن

فوائد التفاح الأخضر الصحية تعرف عليها الآن

فوائد التفاح الأخضر

التفاح بالوانه المختلفه الاحمر والاصفر والاخضر سوق ذو فائده صحيه عظيمه حيث يعد التفاح و غنيا بالقيمه الغذائيه فقيره بالسعرات الحراريه كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمه مثل فيتامين ب انواعه وفيتامين ج والكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس وغيرهما اضافه الى غناه بالالياف والماء وما يميز التفاح الاخضر احتوائه على كميه اقل من السكر مقارنه مع الوان التفاح الاخرى بشكل عام فان الفواكه الخضراء تساعد على خفض خطر بعض انواع السرطانات والحد من مخاطر امراض القلب الحفاظ على صحه البصر والحمايه من العيوب ا الخلقيه التي قد تتعرض لها الاجنه كما يحافظ على قوه الدم وعدد كرات الدمويه الحمراء على قوه العظام والمفاصل

الفوائد الصحيه للتفاح الاخضر

اجري خبراء الصحه والتغذيه الكثير من الدراسات على التفاح الاخضر واستخلصوا فوائد التفاح الأخضر الصحية التي تميز عصير التفاح الاخضر ومنها

  1. يخلص التفاح الاخضر من السموم في جسم الانسان حيث يحتوي على كميات جيده من مضادات الاكسده التي تثبط عمل الجذور الحره وتحمي الكبد منها مما يعزز وظائف الكبد واهمها تخليص الجسم من السموم كما يحمي خلايا الجسم ويحافظ عليها من التلف بسبب احتوائه على العديد من المركبات الفلافونويديه مثل السيادين والايبيكاتشين حيث تزيد مناعه الجسم وتقيه من الالتهابات الميكروبيه وتخفف من احتماليه الاصابه بامراض القلب والسكري.
  2. يحمي تفاح الاخضر الجسم من الالتهابات المسببه للالام كالروماتيزم والتهاب المفاصل بسبب احتوائه على كميه جيده من مضادات الاكسده.
  3. يحمي التفاح الاخضر البصر بسبب احتوائه على سبعه الكلوروفيل الخضراء وبعض المركبات الكيميائيه كاللوتين والزياكسانثين.
  4. يحمي تفاح الاخضر الجسم من بعض انواع السرطانات بسبب احتوائه على بعض المركبات الكيميائيه مثل الثيوسيانات بالاضافه الى مضادات الاكسده.
  5. تحافظ على صحه البشره وجمالها و نضارتها حيث يدخل في بناء الخلايا وتجديدها ومكافحه علامات تقدم السن كالتجاعيد وخطوط البشره بسبب احتوائه على مضادات الاكسده واهمهما فيتامين ج الذي يدعم عمل الكولاجين الذي يحمي البشره ويحافظ على شبابها كما ان مضادات الاكسده تقي من بثور البشره وحب الشباب العديد من مشاكل البشره.
  6. يخفف من اعراض الربو كالحساسيه صعوبه التنفس لذلك ينصح مرضى الربو بادراجه ضمن برنامجهم الغذائي اليومي كما يقلل نسبه اصابه الطفل لاحقا بمرض الربو اذا تناولته الام الحامل استمرار وهذا ما اثبتته الدراسات التي اجريت على مجموعه من الاطفال كانت امهاتهم يلتزمن بتناول التفاح الاخضر.
  7. من فوائد التفاح الأخضر أنة يعزز جمال وصحه الشعر ويزيد نموه ويمنع تساقطه بسبب احتوائه على العديد من العناصر كالنحاس والزنك والمنجنيز والبوتاسيوم الحديد كما انه يحمي فروه الراس من القشره التي تنتج بسبب جفاف الجلد حيث تغذيها وترطبها.
  8. يحمي خلايا الدماغ والخلايا العصبيه ويعزز وظائفها مما يقي من مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن بسبب احتوائه على مضادات الاكسده المختلفه وفيتامينات ب التي تحافظ على صحه وسلامه الخلايا العصبيه.
  9. يحافظ على صحه العظام ونموها بسبب احتوائه على العناصر التي تدخل في تكوين العظام كالكالسيوم.
  10. يدخل في تسهيل عمليه الهضم بسبب احتوائه على نسبه عاليه من الالياف التي تسهل حركه الامعاء مما يزيد من عمليات التمثيل الغذائي كما ان الالياف تزيل سموم الجسم وتدعم الجهاز الهضمي للقيام بهذه الوظيفه كما ان التفاح الاخضر غني بالحديد يرفع مستويات الاكسجين في الدوره الدمويه مما يعني تعزيز تكوين كرات الدم الحمراء التي تحمل وتنقل الاكسجين الى خلايا الجسم المختلفه مما يرفع معدلات الايض ويخلص الخلايا والجسم من السموم ويحارب الجذور الحره.
  11. يعزز عمليه تخفيف الوزن اذا تم ادراجه ضمن البرنامج الغذائي اليومي المخصص لانقاص الوزن بسبب فقره السعرات الحراريه وغناه بالالياف الغذائيه التي تعطي الشعور بالامتلاء كما يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائيه التي يمكن ان يتعرض الفرد الى نقصها اذا كان يتبع حميه غذائيه خاصه الانقاص الوزن.
  12. يعزز صحه الام الحامل والجنين حيث يقوي المفاصل والعظام للام وجنينها بسبب غناه بعناصر الكالسيوم والبوتاسيوم غيرهما من العناصر التي تدخل في تكوين العظام يحمي من الاصابه بالانيميا وفقر الدم بسبب غناه بالحديد ويسهل عمليه الهضم ويخفف من مشكله الامساك التي عاد ما تصيب النساء الحوامل كما يساهم في السيطره على مستويات السكر والضغط هيحافظ على انتصاب معدل ضربات القلب.
  13. ينظم السكر في الدم بسبب احتوائه على الالياف الغذائيه التي تبطئ من عمليه امتصاص السكر في الامعاء مما يعزز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم لذلك ينصح مرضى السكري بتناول التفاح الاخضر في الصباح.
  14. يعزز عمل الاوعيه الدمويه والقلب وينظم ضغط الدم بسبب احتوائه على البوتاسيوم.
  15. يحافظ على صحه الفم والاسنان بسبب احتوائه على الالياف التي تحتاج الى فتره للمضغ مما يزيد من افراز اللعاب الذي يقلل الجفاف ويحارب بكتيريا الفم مما يقلل احتماليه تسوس الاسنان ويقلل رائحه الفم الكريهه ويحمي من التهابات اللثه وخاصه اذا تم تناول التفاح الاخضر في الصباح.

ادراج التفاح الاخضر في البرنامج الغذائي التفاح الاخضر كغيره من الفواكه والخضروات ذو بغذائيه عاليه ويمكن ادراجه ضمن البرنامج الغذاء اليومي باتباع الطرق الاتيه:

  1. يمكن اضافه التفاح الاخضر الى وجبه الافطار كتحليه.
  2. ممكن اضافه التفاح الاخضر الى وجبات السناك المتوزعه خلال اليوم وتناول التفاح باشكال مختلفه كالتفاح الاخضر الطازج او مجفف.
  3. يمكن اضافه التفاح الاخضر الى بعض الاطباق كفطيره التفاح وغيرها من اطباق الغداء كطبق الدجاج بالتفاح والكريمه.
  4. يمكن شرب عصير التفاحه الاخضر في اي وقت من اليوم ولكن يجب الانتباه الى حصه الفواكه التي تم استهلاكها على شكل عصير فان حجمها يساوي 110 مل او ما يعادل نصف كوب.